أفضل الاماكن للدراسة في تركيا

افضل الاماكن للدراسة في تركيا

تعد تركيا من الوجهات الشعبية بين الطلاب الدوليين الذين يرغبون في اكمال دراساتهم ومتابعة التعليمة العالي في المؤسسات ذات الجودة والشهرة العالمية من الكليات والجامعات المتواجدة في موقع فريد من نوعه تتوفر فيه العديد من الفرص أكاديميا وغيرها، ترحب تركيا بالطلاب من جميع أنحاء العالم

 

يمكن أن يكون من الصعب معرفة من أين تبدأ، خاصة إن لم يكن لديك جامعة أو برنامج معين في الاعتبار، ومع أكثر من 180 مؤسسة تعليمية منتشرة عبر تركيا، قد يكون من الأفضل ان تتعلم المزيد عن أفضل الوجهات للطلاب في تركيا.

 هنا تتوافر قائمة لأفضل 5 مدن طلابية في تركيا:

 اسطنبول

اسطنبول هي أكبر مدينة في تركيا وتتمتع بتاريخ يعود إلى آلاف السنين مكونة ثقافة عريقة، ولا تزال المدينة العالمية في ازدهارمستمر مع أفق متوسع وتزايد في عدد السكان. تعد اسطنبول رابع أشهر مقصد سياحي في العالم، وتضم أكثر من 14 مليون مواطن، ورحبت بما يقارب 12.5 مليون سائح خلال عام 2015, اي بعد خمس سنوات من تعيينها عاصمة للثقافة الأوروبية، يعد التراث الثقافي لإسطنبول نداء كبير للسياح، جنبا إلى جنب مع الأندية والمعالم التراثية والأسواق الشعبية.

 تتمتع اسطنبول بالعديد من الأحياء المتنوعة ضمن حدود المدينة القديمة التي تعكس التأثيرات الثقافية للإمبراطوريات التي حكمت في الماضي هذا الجسر الثقافي بين الشرق والغرب، يتواجد في اسطنبول ايضا منطقة السلطان أحمد التي تفتخر في معالم العصر الروماني هيبودروم – التي اقيم بهم سباقات العربات والمسلات المصرية – المتواجدة حتى الان كمعلم تاريخي وسياحي، من المعالم الشهيرة الاخرى، كنيسة آيا صوفيا البيزنطية الشهيرة المميزة بقبة شاهقة من القرن السادس والفسيفساء المسيحية النادرة.

 لذا ان كنت مهتم بالدراسة في اسطنبول يمكنك البدأ بالبحث عن البرنامج المناسب في جامعات مثل جامعة أوسكودار وجامعة سابانجي.

 أنقرة

أنقرة هي عاصمة تركيا تقع في المنطقة الوسطى للتركيا، وتعد مركزا للفنون المسرحية وموطن لأوبرا الدولة والباليه والأوركسترا السيمفونية الرئاسية، بالإضافة الى عدد لا يحصى من الشركات الوطنية للمسارح الشعبية، وتطل المدينة على أنيتكابير الضريح الهائل لمصطفى كمال أتاتورك – أول رئيس لتركيا الحديثة، الذي وضع تركيا على خارطة العالم الحديث – الذي يقع على قمة التل في انقرة.

 تعد أنقرة ثاني أكبر المدن التركية وهي المركز التجاري والسياسي الرئيسي جاذبة عدد كبير من الطلاب ومجموعة من الدبلوماسيين الدوليين وتشمل معالم سياحية اخرى جاذبة العديد من الزوار من قلعة أنقرة ومتحف الحضارات الأناضولية.

 لذا ان كنت مهتم بالدراسة في أنقرة يمكنك البدأ بالبحث عن البرنامج المناسب في جامعات مثل جامعة الشرق الأوسط التقنية  وجامعة تيد.

 إزمير

إزمير ثالث أكبر المدن في تركيا، تعرف باسم “لؤلؤة بحر ايجه” وذلك لما تتمتع به من المناظر المذهلة التي المتواجدة في موقعها المطل على بحر إيجة، وتعد إزمير أكثر المدن الليبرالية في تركيا موفرة العديد من الانشطة والاماكن التي يمكنك تقضية اوقاتك والاستمتاع بها مثل سوق كيميرالتي والشواطئ والعديد من الانشطة والمعارض يتم استضافتها في مدينة إزمير.

 تتمتع المدينة بتاريخ واسع والثقافات التي تشكلت من تارخ يعود الى ما يقارب 4000 سنة والتي أسسها الإغريق ثم حكمها الرومان وتم إعادة بنائها من قبل الإسكندر الأكبر قبل أن تصبح جزءا من الإمبراطورية العثمانية في القرن الخامس عشر، لذا يتواجد العديد من المواقع الأثرية التي تشمل أغورا سميرنا الرومانية والمتاحف وتل كاديفيكال وقلعة فيلفيت – التي بنيت خلال عهد الإسكندر.

 لذا ان كنت مهتم بالدراسة في إزمير يمكنك البدأ بالبحث عن البرنامج المناسب في جامعة ياسار.

 قبرص الشمالية

قبرص الشمالية هى الجزء الواقع تحت حكم تركيا من جزيرة قبرص التي تقع فى شرق البحر المتوسط والتى انقسمت بين تركيا واليونان منذ نهاية القرن العشرين بعد حصولها على استقلالها من بريطانيا، تشتهر قبرص بشواطئها الجميلة والقلاع البيزنطية القديمة واثارها المذهلة، تتكون عاصمة قبرص نيقوسيا من بلدة قديمة محاطة بجدران البندقية والتي تنقسم بين الأجزاء اليونانية والتركية من الجزيرة.

 اجتذبت الجزيرة السياح من جميع انحاء العالم لعقود وبدأت الجامعات في زيادة الجودة وارتفعت شعبيتها في الجزء الشمالي، وعلى الرغم من أن قبرص التركية أصغر من الجزء اليوناني من قبرص الا انها تحتفظ بعلاقة عميقة مع ثقافتها وتاريخها.

 لذا ان كنت مهتم بالدراسة في قبرص الشمالية يمكنك البدأ بالبحث عن البرنامج المناسب في جامعات مثل جامعة الشرق الأدنى و جامعة شرق البحر المتوسط.

 مرسين

مرسين هي مدينة ساحلية كبيرة تقع على الحدود الجنوبية لتركيا على طول ساحل البحر الأبيض المتوسط، وهي جزء من تجمع المدن – منطقة العاصمة أضنة مرسين، سميت المدينة نسبة الى النباتات العطرية ميرسين التي تنمو بوفرة في المدينة.

 تعد مرسين مركز هام للاقتصاد التركي حيث يتواجد فيها أكبر ميناء في تركيا، تلقب مرسين “لؤلؤة البحر الأبيض المتوسط”, موازية بشكل مباشرة لقربها مع إزمير”لؤلؤة بحر ايجه” وتشتهر المدينة لاستضافتها لالعاب دورة البحر الأبيض المتوسط عام 2013.

 لذا ان كنت مهتم بالدراسة في قبرص الشمالية يمكنك البدأ بالبحث عن البرنامج المناسب في جامعة الشرق الأوسط التقنية.

احصل على شهادتك

ستحصل على شهادات عالمية بمستوى يناسب سوق العمل

افضل الجامعات

معتا ستتمكن من التسجيل في افضل الجامعات التركية و العالمية

سنوات الخبرة

اكثرمن 12 سنة خبر في مجال التعليم للاجانب